الرجوع للإخبار

وزير الصناعة : المعرض الدولي دليل علي انعتاق السودان من الحصار الاقتصادي

2019 10 يناير | Uncategorized

أعلن وزير الصناعة والتجارة د. موسى محمد كرامة عن قيام معرض الخرطوم الدولي الدورة (36) بأرض المعارض ببري في الفترة من 21 إلى 28 يناير الحالي والذي تنظمة الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة وسط مشاركة واسعة من الدول الصديقة والشقيقة والمصانع والشركات الوطنية وعددٍ من ولايات البلاد.

 جاء ذلك لدى ترؤسه ظهر اليوم بأرض المعارض ببري اجتماع الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة بحضور وزير الدولة بوزارة الصناعة والتجارة د. أبو البشر عبد الرحمن يوسف، ورئيس مجلس إدارة الشركة د. مدثر عبد الغني والفريق يوسف محمد كرار مدير عام الشركة.

واطمأن الاجتماع على سير التحضيرات والترتيبات لقيام المعرض، وأكد وزير الصناعة والتجارة  أن الأسواق والمناطق الحرة تعد واجهة استراتيجية لانعتاق السودان من الحصار الاقتصادي بالترويج للمنتجات السودانية الصناعية والزراعية والتجارية والثقافية والسياحية للعالم، مضيفاً بأن السودان به فرص اقتصادية وتجارية واعدة بحاجة إلى تنسيق محكم، مشيراً إلى أن قيام الدورة (36) لمعرض الخرطوم الدولي يمثل نافذة اقتصادية وتجارية كبيرة تهدف إلى إبراز المنتجات السودانية والترويج لها في المحافل الإقليمية والدولية.

  ومن جهته أشاد وزير الدولة بوزارة الصناعة والتجارة د. أبو البشر عبد الرحمن يوسف بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة في الترتيب والإعداد لقيام الدورة (36) لمعرض الخرطوم الدولي، مؤكداً بأن معرض الخرطوم الدولي يمثل فرصة لعرض السلع والمنتجات السودانية ذات الميزات التفضيلية، مبدياً استعداد الوزارة بتذليل كل العقبات وتقديم كل التسهيلات لإنجاح هذه الدورة، داعياً إلى أهمية تكثيف الجرعات الإعلامية للتعريف بالمناطق والأسواق الحرة أهدافها وأهميتها مع ضرورة الاستفادة من الاتفاقيات الإقليمية مثل الكوميسا والمنطقة العربية الحرة والعلاقات الثنائية خاصةً مع دول الجوار بتنشيط نقاط التجارة التفضيلية لتسويق المنتجات السودانية، مشيداً بالمسح الذي تم للمناطق الحرة في ولايات السودان المختلفة.

   من جانبه؛ أكد رئيس مجلس إدارة الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة د. مدثر عبد الغني أن الهدف من قيام الدورة (36) لمعرض الخرطوم الدولي إبراز دور القطاع الخاص السوداني وعلاقاته مع القطاع الخاص الأجنبي، مضيفاً بأن المعرض واحد من أهم الفعاليات الاقتصادية التي تهتم بالترويج للمنتجات السودانية المتعددة بمشاركة واسعة من القطاع الخاص السوداني.